Header Ads

شرح إعدادات إضافة All in One SEO Pack

ads
تعتبر إضافة All in One SEO Pack من أفضل إضافات WordPress المختصة بتوافق المحتوى مع محركات البحث أو ما يطلق عليه SEO والتي تعمل على تهيئة مدونتك بشكل تلقائي للتوافق مع محركات البحث وأهما جوجل بالطبع. تتميز إضافة All in One SEO Pack بوجود العديد من الخصائص المهمة  والمفيدة بالإضافة إلى سهولة استخدامها وضبط إعداداتها. كما يقوم الغالبية العظمى من المدونين ومديري المواقع بالإعتماد على هذه الإضافة لتحسين عناوين المقالات والوصف ووسوم meta والكلمات المفتاحية.
وحتى تحصل على جميع خصائص هذه الإضافة يجب عليك تثبيتها وضبط إعداداتها بشكل صحيح. وسنوضح اليوم في هذا المقال كيفية تثبيت وضبط إعدادات إضافة All in One SEO Pack بشكل سليم.

إضافة All in One SEO pack :

تتميز إضافة All in One SEO pack بانها مجانية مختصة بمواقع WordPress تسمح للمستخدمين بالتحكم في العناوين والوصف والكلمات المفتاحية لزيادة مدى توافقها مع محركات البحث وبالتالي تحصل على ترتيب أفضل في نتائج البحث. الجدير بالذكر ان عدد مرات تثبيت هذه الإضافة يتعدى 18 مليون عملية تثبيت حتى الان.

بعض خصائص إضافة All in One SEO pack :

  • دعم إنشاء خريطة الموقع XML Sitemap.
  • تساعد خدمة Google Analytics على فهم ومعرفة نشاط موقعك بشكل صحيح.
  • دعم SEO لأنواع المواضيع المخصصة Custom Post Types.
  • دعم روابط Canonical بشكل متقدم (التي تخبر محرك البحث بأن هذه الصفحات هي الصفحات الأهم في الموقع)
  • دعم كامل لتقنية SEO لمواقع التجارة الإلكترونية التي تعتمد على WordPress.
  • ضبط عنوان المقال بشكل تلقائي لتحسين توافقه مع محركات البحث.

الإعدادات العامة All in One SEO Pack General Settings :

يمكنك من خلال الإعدادات العامة General Settings السماح بعمل روابط canonical لمدونتك والتي تمنع جوجل من اكتشاف تكرار المحتوى والذي ينتج عنه معاقبتك بالطبع. كما يمكنك استخدام wp_title لتحديد عنوان المدونة او إيقافه لتتجنب تضارب إسم المدونة في هذه الصفحة مع إسم المدونة الذي يتم تحديده بواسطة القالب Theme أو أي إضافة أخرى.

إعدادات الصفحة الرئيسية All in One SEO Pack Home Page Settings :

أما في قسم Home Page Settings فيمكنك ضبط إعدادات الصفحة الرئيسية لزيادة توافقها مع محركات البحث بتحديد عنوان الصفحة الرئيسية والوصف الخاص بها وكذلك الكلمات المفتاحية.
  • حيث ان Home title هو وسم title الخاص بالصفحة الرئيسية والذي يظهر في نتائج البحث كرابط لموقعك. ويفضل ان يكون حجم عنوان الصفحة أقل من 60 حرف.
  • كما أن Home Description هو وسم description الخاص بالصفحة الرئيسية والذي يظهر أسفل العنوان دائماً في نتائج البحث ويفضل ألا يزيد حجم الوصف عن 160 حرف.
  • أما Home Keywords فهي وسم keywords أو الكلمات المفتاحية الخاصة بالصفحة الرئيسية وهي من أهم عوامل توافق الموقع مع محركات البحث.

إعدادات الكلمات المفتاحية  All in One SEO Pack Keyword Settings :

ومن هنا يمكنك اختيار إما استخدام الكلمات أو الأقسام categories ككلمات مفتاحية فيمكنك اختيار tags للكلمات المفتاحية او dynamically generate keywords or posts and pages للحصول على الكلمات المفتاحية بشكل تلقائي من الأقسام والمحتوى دون أي تدخل منك.

إعدادات العنوان All in One SEO Pack Title Settings :

وتتيح لك هذه الخاصية تحديد العنوان الإفتراضي للقالب لجميع التدوينات والصفحات والأرشيف والوسوم وصفحة الأقسام. وعليك أولاً بتفعيل خاصية Rewrite Titles وبعد ذلك يمكنك تغييرها كما يناسبك.

إعدادات التدوينات المخصصة All in One SEO Pack Custom Post Type Settings :

أما في قسم Custom Post Type Settings فعليك اولاً تحديد ما إذا كنت تريد السماح بتهيئتها لمحركات البحث أم لا.

تأكيد حسابك في أدوات مشرفي المواقع WebMaster Verification :

وفي هذا القسم يمكنك إضافة كود تفعيل وتأكيد خدمة أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل و Bing وكذلك Pinterest وذلك لتأكيد امتلاكك للموقع. وتساعدك هذه الأدوات على معرفة المزيد من المعلومات عن موقعك وترتيبه في نتائج البحث. وبشكل عام يفضل استخدام أدوات مشرفي المواقع لمحرك بحث جوجل و Bing.

إعدادات جوجل Google Settings :

وبالإضافة إلى تهيئة موقعك لمحركات البحث بشكل عام يمكنك تهيئته لجوجل بشكل خاص حيث يقوم جوجل بعرض بيانات كاتب المقالات وصورته في نتائج البحث إن كان يستخدم خدمة Google+. وتسمح لك الإضافة بإدخال بيانات حسابك في خدمة Google+ حتى يتم عرض البيانات بشكل مناسب في نتائج البحث بجوار عنوان الصفحة.

إعدادات عدم الأرشفة Noindex Settings :

وفي هذا القسم يمكنك اختيار استخدام noindex للأقسام والأرشيف وأرشيف المؤلف وأرشيف الوسوم وصفحة البحث حتى لا يقوم جوجل بأرشفتها.

تهيئة المقالات All in One SEO Pack :

بعد ضبط إعدادات الإضافة بشكل سليم فستبدأ العمل على تهيئة المقالات لمحركات البحث بشكل تلقائي. فيمكنك إنشاء مقال او تدوينة جديدة أو تحديد تدوينة موجودة بالفعل ورؤية الإعدادات التي يمكن ضبطها. حيث يمكنك تحديد العنوان والوصف والكلمات المفتاحية والمزيد من الخصائص.
الخلاصة :
إضافة All in One SEO Pack هي بالفعل إضافة رائعة لتهيئة مدونتك لمحركات البحث بشكل صحيح وفعال  لتحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث وننصح بتثبيتها وتفعيلها.

ليست هناك تعليقات