Header Ads

تحسين أرشفة ووردبريس عبر افضل الاضافات مطروحة

ads
كل الأشخاص الذين يملكون أو يديرون مواقع يتطلعون دائما للحصول على أكبر عدد من الزيارات, أحد أفضل الأماكن التي يمكن الحصول على الزيارات عن طريقها هي محركات البحث, خصوصا محرك البحث جوجل و هذا لأنه هو الأكثر إستعمالا عالميا.
الظهور في رتب متقدمة و الحصول على زيارت من محركات البحث ليس بالشيء السهل كما يعتقد البعض, بل يتطلب العمل الجاد و المتواصل و إتباع عدد من خطوات تحسين ظهور موقعك ومدونتك في محركات البحث SEO , من بين تلك التقنيات نجد إعطاء محركات البحث معلومات كافية و غنية لكي تقوم هذه الأخيرة بفهم محتوى موقعنا و بذلك فهرسته بشكل جيد, هنا سأترك لك مجموعة من أهم الإضافات التي تساعد في تحسين الإرشفة و ذلك إعتمادا على تجربيتي الخاصة.
WordPress seo by Yoast: عندما يتعلق الأمر بتجهيز الموقع داخليا من أجل تحسين أرشفته, يجدر بي ذكر هذه الإضافة الرائعة.إضافة ووردبريس سيو هي واحد من أفضل إضافات تحسين الأرشفة المتواجدة  بالمستودع الرسمي لإضافات ووردبريس, تقوم هذه الإضافة بأعمال جد مهمة كإضافة حقول وصف الميتا, حقول الكلمات المفتاحية, إنشاء خرائط للموقع بصيغة XML و أشياء كثيرة أخرى أتركك للتعرف عليها.
Broken Link Checker: هذه الإضافة مهمتها هي فحص جميع الروابط الموجودة بالموقع و إعلامك في حالة وجود روابط مكسورة, من أهم مميزاتها أنها تمكنك من تحرير الروابط مباشرة من إعدادات الإضافة.
Google XML Sitemaps: هذه الإضافة عملها الوحيد هو توليد خرائط للموقع بصيغة XML, هي إضافة قوية جدا و الأفضل في مجالها حسب بعض الخبراء, لكن أنا أفضل إستعمال خاصية خرائط XML للموقع الموجودة في إضافة WordPress seo by Yoast.
Redirection: هذه الإضافة تمكن من عمل إعادة توجيه 301, 302, 307 بكل سهولة, كذلك تمكن من عمل إعادة توجيه لصفحات الخطأ 4044 إلى أي صفحة تريد.
WordPress Related Posts: هي واحدة من الإضافات الأكثر شعبية, يتعلق الأمر بإضافة تمكننا من إظهار مقالات ذات صلة بعد كل تدوينة, مما يأدي إلى بقاء الزوار وقت أطول في الموقع.
WP Super Cache: هي واحدة من إضافات الكاش الأكثر شعبية, تبرز بقوتها و سهولة إعدادها مما يجعلها الحل الأفضل لأغلبية مستعملي ووردبريس.
SEO Smart Links: هذه الإضافة تمكنك من وضع روابط داخلية تلقائا, ذلك يأدي إلى ربط الصفحات و المقالات مع بعضها, مشكلتها أنها لا تعمل على ووردبريس المعرب…
SEO Friendly Image: عناكب محركات البحث لا تستطيع التعرف على الصور لهذا من الضروري إضافة النص البديل لكل صورة. إذا كانت لديك صور كثيرة تفتقر للنص البديل يمكنك إستعمال هذه الإضافة التي تقوم بإضافته تلقائيا إعتمادا على عنوان المقالة أو الصفحة.
Revive Old Post: هذه الإضافة تمكنك من إعادة نشر المقالات القديمة تلقائيا على تويتر و فايسبوك حسب إعدادات معينة تحددها أنت كعدد المقالات التي يجب نشرها كل مرة, إستبعاد مقالات تصنيف معين, إستبعاد مقالات معينة.. الخ
Social Networks Auto-Poster: هذه الإضافة تقوم بنشر المقالات على عدد كبير من المنصات و مواقع التواصل الإجتماعي بصفة تلقائية(Facebook, Twitter, Google+(Google Plus), Blogger, Tumblr, Flickr, LiveJournal, Flipboard, FriendFeed, DreamWidth, Delicious, Diigo, Instapaper, Stumbleupon, LinkedIn, Pinterest, Plurk, VKontakte(VK.com), YouTube, App.net, Scoop.It, WordPress, etc.), في الحقيقة هي أحسن ما جربت في هذا المجال و أستعملها منذ مدة طويلة.
SEO Facebook comment: هذه الإضافة تقوم بإستيراد تعليقات فايسبوك التابعة لكل رابط, بحيث يكون هناك حقلين للتقليقات تحت المقالات, واحد خاص بتعليقات الموقع و الآخر بتعليقات فايسبوك.

ليست هناك تعليقات