Header Ads

اليك أهم طرق الربح من الانترنت لربح الاف الدولارات

ads
السلام عليكم اخواني اليوم سنتحدث عن الربح من الانترنت فأنا اتلقي رسائل عديدة عن الربح من الانترنت. كيف تربح من الأنترنت؟ اعطني مواقع للربح من الانترنت ؟ هل هذا الموقع نصاب؟ والكثير من الأسئلة لهذا كتبت هذه التدوينة لاحاول الاجابة عن جميع اسئلتكم بخبرتي الضعيفة في هذا المجال وان شاء اتوفق وتربحو المال من الانترنت في حقيقة ليس هناك ربح مجاني كما يضن البعض  بل عمل تقدم خدمات وتأخد اجرك عليه وهو ربح حلال بطرق شرعية.
بالمناسبة لقد تطرقت الى مقالة سابقة كيف يمكنني الربح من الانترنت  ووضحت فيها طرق الربح وهنا الشق الثاني
سأتطرق في هذا الشق الى إعطاء طرق الربح من الانترنت بخمسة طرق مختلفة
  1. تصميم المواقع
  2. برمجة التطبيقات 
  3. كتابة المقالات او التدوين
  4. تقديم دروس
  5. متجر الكتروني

1- تصميم المواقع

إذا كنت تجيد التصميم فيمكنك أن تسوق مهارتك تلك على شبكة الانترنت هناك عدة تساعدك على تقديم خدماتك مثل موقع بيكاليكا العربي ثيم فوريست موجو ثيم هناك العديد من منصات.
اما اذا لم تكن تعرف تصميم فيمكنك التعلم هناك عدة دورات عربية وأجنبية من اجل تعلم تصميم مواقع وتحقيق عائد مادي مجزي عن طريق تصميم المواقع الهادفة للأخرين , وكلما زاد عملائك زادت عائداتك المادية من التصميم وكلما زادت مهاراتك زادت قاعدة عملائك , والتصميم ليس بعمل شاق ويمكنك إتقان التصميم عن طريق الصبر والمثابرة والتجارب المتتالية.

2- برمجة التطبيقات 

تعتبر البرمجة سوق ضخم فى مجال الانترنت والاجهزة الالتكرونية عموما , إتقانك لأحد لغات البرمجة أو أكثر من لغة يعني مقدرتك على تصميم برنامج يقدم خدمة أو معلومات معينة , لذلك يعتبر سوق البرمجيات سوق قوي للغاية تستطيع من خلالة أن تجني الأرباح بسهولة ولكن عليك أن تتقن لغة البرمجة إتقان تام لكي تستطيع أن تنافس باقى المبرمجين , ويصبح عندك قاعدة عملاء تستطيع من خلالهم تقديم خدمات والحصول على عائد مادي.

3- كتابة المقالات او التدوين



هذه الطريقة تنقسم الى قسمين
  • إنشاء موقع إلكتروني : فإذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين فيمكنك كتابة مقالات مميزة فى موقعك ووضع إعلانات  أدسنس او حسوب وكذلك يمكنك بيع مساحات إعلانية أو تسويق للمنتجات
  • كتابة في مواقع ومدونات الاخرى : أما اذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين ولا تريد انشاء موقع إلتكروني فيمكنك الكتابة والتدوين في المدونات والمواقع المهتمة بمجال تخصصك.

4- تقديم دروس

إذا كنت تمتلك مهارة التدريس ولديك معلومات علمية مفيدة تستطيع أن تقدمها فى دروس مرئية , فيمكنك أن تحقق النجاح فى هذا المجال عن طريق تقديم دروس شخصية فى مجال معين أو عمل فيديوهات تشرح مجال معين أو عن طريق الغرف الصوتيه تستطيع أن تقدم الشروحات, او وضع دورة في مجال تخصصك مثل دورة الربح من الانترنت او دورة فوتوشوب. ويجب أن تعلم أن تقديم شروحات مجانية فى بداية عملك سيضمن لك قاعدة جماهيرية قوية وبالتالي فى المرحلة القادمة يضمن لك عملاء جادون فى شراء تلك الشروحات.

5-متجر الكتروني


أن يكون لديك متجر إلكتروني فهذا يعنى منتجات تقدمها وتحصل مقابلها على عائد مادي , ويعتبر إنشاء المتجر أمر بسيط وسهل ولكن يجب عليك جلب منتجات بأسعار مناسبة أو ربما صناعة منتجات منزلية بنفسك , ثم تقوم بترويج متجرك على الانترنت.

ليست هناك تعليقات