Header Ads

سر وراء مجانية ويندوز 10

ads
في وقت متأخر في يناير/كانون الثاني عام 2015، أعلن رئيس مايكروسوفت  أن ويندوز 10 سيكون بمثابة ترقية مجانية لأولئك الذين يستخدمون ويندوز 7 و ويندوز 8.1. جاء ذلك بمثابة مفاجأة للكثيرين، وخاصة أولئك الذين اعتادوا على  دفع المال مقابل الإصدارات الجديدة من ويندوز في كل مرة مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة.  ما الجديد في هذا التغيير؟ خاصة و أن المايكروسوفت شركة ربحية 100% ، المهم أردت التحدث معكم في الموضوع عبر هذه المقالة و لا تنسى مشاركتنا رأيك عبر تعليق في الأسفل .

لماذا الترقية الى ويندوز 10 مجانية ؟


أولا، الترقية ليست 100٪ مجانية . ثانيا، في الترقية،يجب ان يكون لديك جهاز متوافق (نحن لا نزال غير متأكد تماما ماهي الامكانيات المطلوبة )، ويكون لديك ويندوز 7  أو Windows 8.1 مثبتة عليه. إذا، بعد سنة واحدة بعد إصدار ويندوز 100 سيكون عليك دفع ثمن الترخيص.
أنا غير قادر على العثور على تعليق و اجابة من Microsoft توضح لنا لماذا ستكون الترقية مجانا ، ولكن من  الممكن جدا أن هذه أحد الطرق التجارية التي ستعتمدها مايكروسوفت من أجل تشجيع الناس على استعمال الويندوز خاصة و أن ويندوز 8 لم يشهد النجاح الذي تنتظره شركة المايكروسوفت و تم نقده بصفة كبيرة على الأنترنت بسبب اختفاء قائمة ابدء .
أضن أن مايكروسوفت تفكر بأطلاق ويندوز 10 على شكل  ترقية مجانية، على أمل أن الناس الذين يستخدمون ويندوز 7 يعتقدون أن الترقية مرة واحدة ولن تكلفهم شيئا سوى بضع دقائق من وقتهم.
ومن المحتمل أيضا أن مايكروسوفت قد تنوي الحصول على عائدات من بيع برامج إضافية التي موجودة فقط على ويندوز 10، ولكن هذا كله فقط محض تكهنات.

ويندوز 10 مجاني للنسخ المقرصنة


على الرغم من أن العديد من المواقع الاخبارية و التقنية سوقت لخبر أن التحديث لنسخ الويندوز 10 سيكون مجاني الاّ أن أغلبها نسيت أن تذكر أنها ستبقى مقرصنة، بمعنى أنك لن تتحصل على التحديثات الهامة التي ستصدرها شركة المايكروسفت و بالتالي ستكون عرضة لمشاكل تقنية
و هذا الخبر تم نشره بالاعتماد على تصريح ” آرس تكنيكا ” المتحدث باسم شركة مايكروسوفت حيث قال ‘ ان كانت جهازك يحتوي على نسخة أصلية من ويندوز فهي ستبقى كذلك بعد التحديث و العكس بالعكس ‘ ، باختصار ستكون قادر على استعمال نسخة ويندوز 10 و كامل البرامج المدمجة معها لكنك لن تكون قادر على  تنصيب التحديثات .
من هنا نستطيع أن نستنتج أن شركة المايكروسفت تسعى أول شيء الى اعادة العلاقة بينها و بين عملائها خاصة الموجودين في الصين لأن نسبة كبيرة منهم تستعمل الى حد الآن نسخ غير مرخصة من الويندوز .
بالنسبة لي أعتقد أن الشركة تسعى الى جعل العميل يقتني نسخة ويندوز أصلية بطريقة غير مباشرة ، و ذلك عبر ايهامهم ان ايهامهم بأن النسخة مجانية و بمجرد التحديث يتم اعلامها أنه عليه شراء رخصة من أجل أن يتحصل على التحديثات ، كذلك نقطة أخرى سعر نسخ الويندوز تنخفض تدريجيا لذلك يمكن أن المايكروسفت تريد أن يقتني مستعملوا النسخ الغير مرخصة من الآن نسخة ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 بالتالي عند صدور الويندوز 10 لن يواجه أي مشاكل بخصوص التكريك و التفعيل ، لكن هذا من الأكيد لن يمنع انتشار كراكات التفعيل في مختلف المنتديات أجنبية أو عربية كانت .
حسب رأيك أنت ماالذي تخطط له المايكروسفت ؟ و ماهو هدفها ؟

ليست هناك تعليقات