Header Ads

كيفية إعادة ضبط ويندوز 10 إلى الإعدادات الافتراضية للمصنع

ads
على مدى فترة من الزمن، فإن معظم أنظمة ويندوز تصبح بطيئة، وأحيانا إلى درجة أننا لا يمكن استخدامها بكامل إمكاناتها. هناك عدة أسباب لذلك، مثل تثبيت العديد من البرامج، وعدم إلغاء تثبيت البرامج بشكل صحيح، واضرار الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة، والعبث مع ملفات النظام أو الإعدادات، وما إلى ذلك عندما يصبح النظام غير مستقر من الناحية العملية أو غير صالحة للاستعمال،اول فكرة هي فرمتة جهاز وثتبيث نظام جديد للتخلص من جميع المشاكل لكن مع ويندوز 10 انسى هذا الامر.
تتوفر ويندوز 10 على خيار مضمن يمكن من إعادة النظام إلى إعدادات المصنع الافتراضية، وهي طريقة أسرع وأفضل من إعادة تثبيت نظام التشغيل بشكل كامل أي فرمتة. وهذا لا يختلف عما تفعله في الهواتف النقالة الخاصة بك. اذ تابع معي لتعرف كيف يمكن إعادة تعيين Windows إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

كيفية إعادة ضبط ويندوز 10 إلى الإعدادات الافتراضية للمصنع

كما قلت من قبل، إعادة تعيين جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بك هو تماما مثل إعادة ضبط الهاتف المحمول الخاص بك. عند إعادة تعيين الجهاز Windows 10، سوف تفقد جميع البرامج المثبتة، الإعدادات الشخصية، وترتيبات. ومع ذلك، كم يبقى لديك الخيار للحفاظ على الملفات الشخصية التي يتم تخزينها في محرك الأقراص C الخاص بك. حتى قبل إعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إعادة تعيين ويندوز 10 إلى الإعدادات الافتراضية المصنع

إعادة تعيين ويندوز 10 من السهل جدا ومباشر. للبدء، انقر على أيقونة الإشعارات في شريط المهام، ثم حدد خيار “كافة الإعدادات”.
مع فتح لوحة الإعدادات، انتقل لأسفل واختر خيار “تحديث والأمن”.
في التحديث ونافذة أمان، حدد “استعادة” الخيار في الجزء الأيمن، ثم انقر على زر “البدء” ضمن قسم “إعادة ضبط هذا PC”.
الإجراء أعلاه يأخذك إلى الشاشة “اختيار خيار” هنا سيتم تقديم خيارين: حيث يمكنك إزالة كل شيء، بما في ذلك الملفات الشخصية الخاصة بك، أو بإمكانك الاحتفاظ بالملفات الشخصية وإزالة كل شيء آخر، مثل البرامج المثبتة والإعدادات.
لأنه لا أحد يريد حذف ملفاته الشخصية، وستقوم باختيار “الحفاظ على الملفات الخاصة بي”.
الآن الويندوز سوف بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستقدم لك قائمة بجميع البرامج التي سوف يتم حدفها بعد عملية اعادة ضبط PC. الشيء الجيد هو أن ويندوز سيوفر قائمة بجميع البرامج التي تم حذفها، ويمكن الحصول على قائمة من سطح المكتب بمجرد الانتهاء من عملية إعادة تعيين. فقط انقر على زر “التالي” للمتابعة.
في هذه الشاشة ويندوز 10 يخبرك أنه يجري إعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 دون إزالة الملفات الشخصية والمجلدات. انقر على زر “إعادة ضبط” لبدء عملية إعادة تعيين.
بعد ذلك سيقوم جهاز بإعادة تشغيل وسيقوم بإعادة ضبط ويندوز 10 إلى الإعدادات الافتراضية للمصنع.
بمجرد الانتهاء من إعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك الوصول إلى قائمة البرامج التي تمت إزالتها من سطح المكتب الخاص بك  ويمكنك أيضا إعادة تثبيتها بسهولة.

هناك تعليق واحد: