Header Ads

5 العاب موجهة لتعليم الرياضيات للأطفال بسهوله

ads


لا شك بأن الرياضيات من المهارات الممتعة و التي أصبحت مخيفة للأباء و الأمهات, لجعل هذه المهارة أكثر سهولة لابد من ربطها بالمتعة و التشويق.
يمكن للرياضيات أن تكون مادة مملة جدا و مخيفة للطلاب إذا لم يتقنوا الأساسيات التي تمكنهم من النجاح فيها. إذا كان الطفل لا يعرف مثلا الجمع أو الكسور فإنه لن يشعر بسعادة و متعة عند تعلم أو استخدام مفاهيم أو أفكار جديدة في الرياضيات.
إن من أفضل الطرق لتعليم الرياضيات للأطفال هو أن يطبقوا مفاهيمه خارج أسوار المدرسة. اجعل من الرياضيات متعة لأولادك
اي عن طريق ممارسة العاب الكترونية على لوحات او هواتف
والشيئ الجميل ان طريقه التعليم تأتي عن طريق ألعاب يمكن ان يندمج بها الأطفال حتى ﻻ يشعروا بالملل وتسهل عليهم عمليه التعليم، وهذا هو المغزى من هذه اللعب.
ومن هذه الألعاب التي جمعنها لكم :
1- لعبة Underwater Counting موجهه للأطفال ما بين سني الثانيه والخامسه، يمكن للأطفال ان يتفاعلوا معها  بشكل مسلي والإستفاده منها في تنميه قدراتهم في مجال الرياضيات.
2- لعبة BBC School Radio مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثالثه حتى سن الحاديه عشر، وهي  مقدمه من شبكة بي بي سي العالميه.
3- لعبة Tables Shooter مناسبة للأطفال ما بين سني الخامسة والحاديه عشر، لعبة متخصصه في عمليات الحساب  بإسلوب لعبة حربية.
4- لعبة   Fraction Flags مناسبة للأطفال ما بين سني السابعه والتاسعه، حيث تستخدم الكسور والنسب بإنشاء  أعﻻم ملونة.
5- لعبة  Who Wants To Be A Mathionaire? و لعبة ONE STEP EQUATION موجهه للأطفال فوق سن  العاشره، الأولى تركز على العمليات الحسابيه فقط، والثانيه تعتمد على حل المعادﻻت الرياضية من خﻻل رمي الكرة داخل الشبكة.

ليست هناك تعليقات