Header Ads

5 من أفضل خدمات البريد الإلكتروني الآمنة لأفضل خصوصية

ads
عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني، والخصوصية الكاملة فهي مصدر قلق كبير لكثير من الناس، وجميع مزودي خدمات البريد الإلكتروني الشعبية مثل Gmail و Outlook وياهو ببساطة لا توفر بيئة آمنة تماما لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني, وهذه الشركات لديها ملايين الأعضاء وهي معروفة وذات شعبية كبيرة جداً… ولهذا السبب فإن أعين المخترقين على هذه الشركات الثلاثة.
والبريد الإلكتروني أصبح اليوم وسيلة مهمة جداً لنقل المعلومات … حتى إن بعض المعلومات هامة جداً وسرية ولا يجب أن يطلع عليها أحد، لذا فمن المؤكد أن الاستفادة من البريد الإلكتروني الاعتيادي قد لا يفي بالغرض خاصة وأنه ترافقه أخطار كثيرة وجمة.
فالشركات والإدارات تسعى إلى اختيار خدمة بريد إلكتروني آمنة ومشفرة تمنع الأشخاص الآخرين من الاستفادة من المعلومات المتبادلة.
ولهذا كتبنا هذا مقال لنتعرف على 5 من أفضل خدمات البريد الإلكتروني الآمنة لأفضل خصوصية.

ProtonMail  هي واحدة من خدمات البريد الأكثر احتراما في هذه القائمة. Forbes  يطلق عليه “هو نظام البريد الإلكتروني فقط, NSA لا يمكن الوصول إليه” ولسبب وجيه أيضا. وتقع أجهزتهم في سويسرا، يتم تشفير رسائل البريد الإلكتروني بشكل كامل من البداية إلى نهاية، وهو ما يعني أنه من المستحيل الإعتراض وفك تشفير. أيضا البريد بروتون لا يسمح بتسجيل عناوين IP، لذلك ستكون مجهول حقا باستخدام هذه الخدمة.
وبسبب ارتفاع الطلب، قامت بالحد من خدمتها،  مع دعوة يمكن الاشتراك في هذه الخدمة. عن طريق التوجه إلى Protonmail  وتطلب دعوة (مجانا).  الحسابات المدفوعة متاحة أيضا مع ميزات أخرى أيضا على حسب  الثمن مدفوع .

Tutanota هو مصدر مفتوح تماما، وخدمة البريد الإلكتروني مجانية والتي تقدم التشفير بشكل كامل من البداية الى النهاية  لرسائل البريد الإلكتروني، بما في ذلك قدرة المستخدمين غير Tutanotaa للرد على رسائل البريد الإلكتروني بشكل آمن ومشفر. بمجرد أن يتلقى المتلقي المقصود البريد الإلكتروني المشفر، فإنك لن تتمكن من عرض هذا الموضوع مرفق أو رسالة إلا أنها يمكن أن تضع كلمة السر (التي يجب على كل واحد منكما الاتفاق عليه سابقا) وهي التي ستفتح محتويات الرسالة. كما يمكنك أيضا اختيار عدم تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك، ولكن تحبط الغرض من استخدام Tutanota.
في الحسابات المجانية، تحصل على 1 جيجابايت من التخزين ولا الأسماء المستعارة، ولكن يمكنك الترقية لمجرد € 1 / شهر لتضيف ما يصل الى 5 أسماء مستعارة وتعيين اسم النطاق الخاص بك إلى Tutanota. تطبيقات الجوال متوفرة لأندرويد و ios أيضا.

Posteo.de وهي خدمة بريد إلكتروني أيضا مقرها برلين وأيضا تذخل في هذا الصدد  عندما يتعلق الأمر بحماية خصوصية مستخدميها. على عكس المذكورين أعلاه، Posteo.dee ليست مجانية، ويأتي مع خطط بدءا من 1 € /لمدة شهر 2 جيجاسعة التخزين مع دعم POP3 و IMAP. والأهم من ذلك عملية التحقق بخطوتين هو متاح، والذي يحول دون الوصول إلى حسابك حتى إذا تم المساس بكلمة المرور الخاصة بك. Posteo.de لا يطلب أي معلومات شخصية أثناء الاشتراك ويسمح لك بدفع كمجهول باستخدام التحويل المصرفي، نقدا أو باي بال.

Kolab Now خدمة بريد إلكتروني آخر مفتوح المصدر مع خوادم استضافةبشكل كامل، مقرها في سويسرا، تماما مثل ProtonMail،لذلك البيانات الخاصة بك ستكون أمنة ومشفرة.
خدمة تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وخاصة أولئك الذين يريدون تمرير معلومات سرية من خلال البريد الإلكتروني. يعنى ليست مجانية وتطلب مال وتقدم اثنين من الخطط بدءا من حوالي 4،99 $ للحساب الفردي. وتشمل الميزات الأخرى لتدوين والملاحظات  ودعم وجهات الاتصال والتقويم. الخدمة متكاملة،

countermail خدمة بريد إلكتروني آخر ومن أكبر مزودي هذه خدمة ويمتاز بتقديمه لخدمات فريدة. ويستخدم بروتوكول التشفير OpenPGP مع مفاتيح 4096 لحماية البيانات الخاصة بك، ويقدم أيضا التشفير بشكل كامل،كما أنها توفر خيارا رئيسيا آمنا مع USB التي تجعل من المستحيل للوصول إلى حسابك من دون مفتاح USB الخاص بك إدراجها في منفذ USB. Countermail يدعم لينكس، ماك OS X و Windows وأيضا دعم IMAP في حال كنت ترغب في استخدام عميل البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك محاولة Countermail مجانا لمدة أسبوع، وبعد ذلك تبدأ الاسعار من 6.33 $ / شهر.


إذا كنت في حاجة الى مستوى عال جدا من الخصوصية في البريد الإلكتروني الخاص بك، فجميع الخدمات المذكورة أعلاه لها سمعة جيدة عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات الخاصة بك. Tutanota، Countermail وProtonmail تقديم خيارات مجانية، بحيث قد يكون مكانا جيدا للبدء إذا كنت ترغب في مقارنة كل خدمة قبل اختيار واحدة أن لتعمل بها نحو أفضل بالنسبة لك.

ليست هناك تعليقات