Header Ads

هل انت مدون كسول ام مدون ناجح؟ تعرف على ذلك

ads
يعانِي مدونون كثر من كسل التدوين ، فواقع إدارة مدونة قد يفوق قدرة صاحبها ويمكن أن ينعكس عليه  سلبا، مما يخلق اهتماما أقل بالتدوين على الإنترنت وتشغيل الموقع بشكل تام.
  • يمكنك معرفة متى تكون كسولا :
في بعض الأحيان، لن تقوم بنشر الكثير أو لن تبحث عن المقالات بنفس الحماس الذي يغمرك عادة، حيث سيؤثر كسل التدوين لديك على المدونة بجعلها بطيئة أو عديمة التطور. يعتبر التركيز على إدارة مواقع عدة أو الانشغال في عمل آخر سببًا في انخفاض اهتمامك بمدونتك وسببًا في تكوّن كسل التدوين لديك.
متى تعرف أنك مدون كسول ؟
  • الرد على التعليقات :
عندما لا ترد على التعليقات في مدونتك، فقد تكون بذلك مدونا كسولا، من المهم التواصل مع متتبعي مدونتك لتشجيعهم على العودة إليها والاستفادة من محتواها، إن التعليق في المدونات هو طريق ذو اتجاهين وما هو إلا وسيلة لتطوير علاقتك بزائر مدونتك، فالمدون الناجح يُقدّر التفاعل عبر قسم التعليقات بقدر ما يهتم بمحتوى مدونته.
  • البحث عن المعلومات :
عندما تكتب مشاركة جديدة ولا تتمكن من إجراء بحث مضبوط ومناسب لإثرائها، فقد تكون مدونا كسولا. إذا كنت تكتب مشاركة حول موضوع محدد، فإنه من الجيد دائما أن تبحث وتحاول إعادة الصياغة حتى تتمكن من الاستيعاب التام لما تكتبه، خذ وقتك الكافي لتطوير بعض مستويات الخبرة في موضوعك بحيث تتمكن من التحدث فيه بحنكة. عندما يحاول المدون اختصار كتاباته دون تركيز على جودة المحتوى فإن جودة مقالاته تبدأ في التدهور والقراء يحكمون على مدونته على هذا الأساس.
  • شارك في وسائل التواصل الاجتماعي :
إذا كنت تقوم بالدخول ووضع مشاركاتك على إحدى الشبكات الاجتماعية ولا تتواصل مع المستخدمين الآخرين في المحادثات والتصويت، فقد تكون مدونا كسولا. حاول التواصل أكثر، تواصل مع قرائك، تواصل مع زملائك المدونين وحاول بناء علاقات قوية معهم، حيث يتوجب عليك إظهار صورة بارزة لمدونتك. قد يكون استخدام هاتفك الذكي لهذه المهمة أسهل.
  • عدّل تعليقاتك :
إذا كنت تستغرق يومين أو ثلاثة أيام للموافقة أو تعديل تعليقات قراء مدونتك، فأنت مدون كسول.
لا تجعل متتبعي مدونتك ينتظرون لمدة طويلة موافقتك على تعليقاتهم، فهذا أشبه بأن يكون استهانة بالشخص الذي أعطى مقالاتك وقتا للقراءة وترك لك تعليقات بخصوص جودتها. قد لا يتسنى لك ذلك مثلا عند السفر لكن مداومتك على ذلك واستمرارك في تجاهل هذه التعليقات يؤكد أنك مدون كسول.
  • هل أنت كسول جدا على أن تصبح مدونا ناجحا ؟
إذا كنت تسعى لإخراج مدونة ناجحة على المدى الطويل، فحري بك طرد الكسل ومقاومته لكي تستطيع ذلك، فقد تكون مدونًا ترك مدونته دون تحديث منذ أسابيع، أو أنك أغفلت تعليقات القراء التي تراكمت وأصبحت متكاسلا للموافقة عليها حتى الآن، حاول تنظيم وقتك وإعادة ترتيب أفكارك، وتقرير مصير مدونتك التي قد تكون سببًا في توفير دخل مادي لك مستقبلا.

ليست هناك تعليقات