Header Ads

حماية عينيك من أضرار الأجهزة الرقمية بطرق سهلة

ads
يجلس معظم الأشخاص قبالة الأجهزة الرقمية مثل الكمبيوتر و الهواتف الذكية قدرا كبيرا من الوقت دون ارتداء النظارات الواقية التي تقي العينين من الآثار الضارة للاجهزة الرقمية. و لكن للأسف نحن نعرّض عيوننا  إلى الضرر . الكثير لا يدركون أن هنالك طرقا بسيطة قد تساعد على حماية أعيننا من هذا الضرر.
وفيما يلي بعض النصائح السهلة التي يمكن ادرجها في روتينك اليومي لحماية العينين دون أن تتخلى عن الأجهزة الرقمية

تمارين العين

تابعة النظر إلى شاشة الأجهزة الرقمية دون توقف يؤذي العينين على المدى البعيد وستواجه مشاكل عند محاولة التركيز على أي شيء أقرب أو أبعد, لذلك من الضروري التوقف عن  إطالة النظر كل 20 دقيقة.

ترك مسافة بين العين و شاشة الكمبيوتر

صي أطباء العيون بالجلوس بعيدا عن الجهاز بمسافة تقدر بطول الذراع . إذا كنت تعمل على الحاسوب فوق سطح مكتب يجب عليك وضع الجهاز بشكل صحيح بحيث بمد ذراعك تصل أصابع يدك إلى لوحة الأرقام والجلوس بشكل مريح.

التعرض إلى ضوء النهار

الخروج للتنزه في وضح النهار بعد قضاء يوم شاق أمام الجهاز الرقمي، الضوء الطبيعي يساعدك على ضبط إيقاع النظر و جعله طبيعيا بساعد على ضبط إيقاعات الساعة البيولوجية الخاصة بك وبتالي تحسين من مزاجك و نومك.

ضبط إضاءة الشاشة 

ينبغي تعديل أضواء الشاشة فيما يتعلق بالبيئة المحيطة بك,فإذا كنت جالسا في غرفة مضاءة, سوف تحتاج إلى زيادة سطوع الشاشة بحيث يتساوى السطوع ما بين الشاشة و الإنارة المحيطة, و بالتالي راحة العينين.

تقليل وهج الشاشة 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها ، مثل الحفاظ على شاشة نظيفة ، والجلوس بعيدا عن النوافذ مفتوحة   و حجب الومضات .

استشارة الطبيب

قد يوصي الطبيب باستخدام النظارات المتخصصة للحد من الوهج و إجهاد العين لدى النظر إلى الأجهزة الرقمية, حيث تساعد النظارات على حماية العينين من وهج الإضاءة الضارة.

الراحة كل ساعتين

يوصي خبراء العين أنه مع كل ساعتين تقضيها قبالة الجهاز الرقمي يجب عليك الاستراحة لمدة 15 الى 20 دقيقة و هذا للصحة العامة لعينيك .

اتباع نظام غذائي

تساهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C و A و Omega 3 في تحسين رؤية العين و أداء الأعصاب.

تقليص أوقات استخدام الجهاز الرقمي

في الحقيقة هذه أنجح طريقة للحد من الأضرار التي تصيب العين ، و إن لم يكن في المقدور فعلى الأقل تجنب استخدام هذه الأحهزة قبل النوم .

ليست هناك تعليقات