Header Ads

أفضل الخطوات التي تجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة طويلة

ads
يفقد معظم مستخدمي أنظمة التشغيل أندرويد على الهواتف الذكية شحن البطارية الخاصة بالجهاز في مدة لا  تتجاوز اليوم الواحد، ويوعد السبب في ذلك إلى بعض الاستخدامات الخاطئة للجهاز نفسه، ونقدم هنا نصائح من شانها مساعدة المستخدمين في إطالة عمر البطارية.

“الإضاءة”


من الأسباب التي تؤدى إلى فقد شحن البطارية بسرعة هي طرق عرض شاشة الهواتف الذكية حيث يحب البعض أن تكون بدرجة عالية من الإضاءة 100 درجة ، ولكنك لست بحاجة لها حيث يوجد إضاءة تلقائية في الهواتف الذكية تمكنك من وضوح بمشاهدة أي تطبيقات أو بيانات من على هاتفك الذكي حتى ولو في سطوع الشمس، وأيضا تأكد من أن شاشة هاتفك عند عدم الاستخدام timeout تقوم بغلق الإضاءة تلقائيا بعد 30 ثانية وليس 15 دقيقة فأن هذه الأشياء تأثر على مدة شحن بطارية هاتفك الذكي.

“الاتصال”

فتح خاصية الاتصال اللاسلكي Wi Fi دون الحاجة لها قد وجدت دراسات إنها تأثر على مدة شحن البطارية في الهواتف الذكية بصورة كبيرة

“GPS”


ويعتبر “جي بي إس” أكثر ما يستنزف بطارية الهاتف، ويتميز أندرويد بأنه يبقي التطبيقات التي تعتمد على تحديد المواقع تعمل في الخلفية مما يجعل استنزاف طاقة البطارية ملحوظا.
“وأيضا “
  • قم بحذف التطبيقات التي لا تستخدمها ٳلا نادراً (يمكنك إعادة تثبيتها لاحقاً)
“مهام أخرى يجب عليك فعلها أيضا “
  • ﻓﻲ ﺣال ﺣﺪﻭﺙ ﺇﺳﺘﻬﻼﻙ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻱ ﻟﻠﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﺃﻭ ﺧﻠﻞ ﻓﻲ ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ، ﻗﻢ ﺑﺈﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻣﻄولاً ﻋﻠﻰ ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻟﻤﺪﺓ 5 ثوان ﺃﻭ ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻣﻄولاً عﻠﻰ مفتاح التشغيل وأختيار إيقاف التشغيل.
  • كن ﺣﺮﻳﺼﺎً ﻋﻨﺪ ﺗﻨﺼﻴﺐ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻐﻴﺮ آمنة ﻷﻧﻬﺎ ﻗﺪ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﺳﺘﻬﻼﻙ ﻓﺎﺋﻖ ﻟﻠﺒﻄﺎﺭﻳﺔ
  • لا تستمع للمقاطع الصوتية أو الفيديوهات المفضلة لديك مباشرة (أونلاين) بل قم بتحميلها واستمع لها أو شاهدها (أوفلاين)
  • أزل أي تطبيقات مصغرة (widgets) من الشاشة الرئيسية أو أي خلفيات (صور جدارية) حية، فوجودها على الشاشة الرئيسية حتى لو بدت أنها غير نشطة لا يعني أنها لا تستنزف طاقة، مثل التطبيقات التي تعمل بالخلفية لتأتيك بآخر تحديثات الحالة. لكن هذا لا يعني إزالة كل التطبيقات المصغرة، لأن ما يجعل أندرويد مميزا هو القدرة الكبيرة على تخصيص شاشته الرئيسية.
قلص مقدار شدة إضاءة الشاشة، ووقف نمط الإضاءة التلقائية، ورغم أن هذه مسألة معروفة لكن يجهل كثيرون المقدار الكبير الذي توفره من طاقة البطارية.
أبق عينك على قوة إشارة الشبكة، فإن كنت في منطقة ذات تغطية ضعيفة فإن الهاتف سيبذل جهدا أكبر للبحث عن إشارة أقوى مما يؤثر سلبا على عمر البطارية، ورغم أن لن يمكنك فعل شيء تجاه هذه المسألة إلا أن مجلة “بي سي مغزين” تنصح بوضع الهاتف في نمط “الطائرة” إن لم تكن بحاجة إلى إجراء مكالمات هاتفية.

خطر الحريق


وعلى الرغم من أن البطاريات القابلة لإعادة الشحن تبدو بأنها غير ضارة، إلا أن بطارية الليثيوم أيون بصفة خاصة قد تؤدي إلى خطر نشوب حريق، ولذلك لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يقوم المستخدم بعمل دائرة قصر لأقطابها أو تعريضها للتحميل المفرط بشكل ميكانيكي، نظراً لأنها قد تتشبب في نشوب حريق.
تأثير الذاكرة، الذي كان موجود في بطاريات نيكل كادميوم، لم يعد يظهر في بطاريات الليثيوم أيون الجديدة، حيث يمكن للمستخدم إعادة شحن بطاريات الليثيوم أيون مرة أخرى في أي وقت، حتى إذا لم تفرغ شحنتها بشكل كامل.
المراقبة المستمرة
وكي يتمكن المستخدم من الحفاظ على بطاريات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب في استخدامات الحياة اليومية، فإنه يتعين عليه مراقبة استهلاك الطاقة باستمرار
تشغيل البطارية لأول مرة
وغالباً ما ينصح الخبراء عند تشغيل البطاريات لأول مرة بشحنها وتفريغها تماماً مرة أو مرتين، من أجل الاستفادة من السعة الكاملة للبطارية، إلا أن هذا الإجراء ليس ضرورياً في كل الأحوال.
وأخيرا
نرجو ان تكونوا قد استفدتم من هذه التجربة الجميلة أي شخص تواجهه مشكلة حيال هذا الامر يضعها في تعليق وسنقوم بالرد عليه لحل مشكلته ولا تنسوا الاشتراك في القائمة البريدية الخاصة بالموقع وسلام الله عليكم

ليست هناك تعليقات