Header Ads

أفضل الإضافات الموصى بها لمواقع الووردبرس

ads

أهلا أخي على ما أظن انت مستخدم جديد للووردبرس أو ربما محترف ولديك فضول لتعرف على ما سأتحدث،  فقط تابع معي الموضوع، أولا سكريبت ووردبريس سكريبت جيد لمواقع إدارة المحتوى، التي تعرف ب CMS، لما يتميز به من خصائص ومميزات، وسهولة الاستخدام وكذلك هناك الكثير من القوالب والإضافات التي تزيد من سهولة استخدام الموقع، وبالتالي تقوم بإدارة موقعك جيدا.
لذلك اليوم قررت إعطائك أفضل إضافات ووردبرس موصى به التي يجب أن تكون في موقعك.
Updraft Plus  هي من أفضل الاضافات لنسخ نسخة إحتياطية وتتميز أيضا بسهولة، حيث تتيح لك نسخة احتياطية من كافة البيانات الخاصة بك إلى مواقع سحابية متعددة وفق جدول زمني محدد. لذلك أنصح بشدة بتوفر هذه الإضافة بموقعك لحماية كافة بيانات مواقعك.
Jetpack يجلب أفضل ميزات من WordPress.com لتركيبها على الإستضافة الخاصة بك. يمكنك الحصول على الكثير من الميزات المضافة مع هذا البرنامج المساعد مثل CDN مجانا، مقالات ذات الصلة، قالب هاتف المحمول، وحاجيات أخرى مهمة، وكذلك تعزيز نظام التعليق وأكثر من ذلك بكثير.
Yoast SEO  هي إضافة جميلة لسيو، حيث كل أصحاب مواقع يريدون إظهار نتيجتهم الأولى على محركات البحث، ومن أهمها جوجل، إذن هذه الإضافة ستساعدك على تعزيز مكانتك في محركات البحث، وستقدم لك كل ما يخص سيو.
W3 Total Cache  إضافة هامة من شأنها أن تساعد على تعزيز أداء موقعك وتحميله بسرعة لاستخدام للزائرين ومنه المساعدة في ترتيب البحث. ببساطة يسمح لك بإنشاء صفحة التخزين المؤقت في المتصفح وكذلك إعداد شبكة توصيل المحتوى (CDN) لخدمة الملفات الثابتة الخاص بك، وبالتالي تقليل الحمل على الخادم الخاص بك.
Contact Form 7  هي إضافة تسمح لك بإضافة أشكال متعددة للاتصال بك من طرف المستخدمين على ووردبريس موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى إشتغال ب HTML و CSS. كما أنها تدعم طلبات  AJAX-powered وتدعم اختبار CAPTCHA لمنع البريد المزعج.
Edit Flow  هذه إضافة يمكن أن نقول عنها أنها موجهة للمواقع الإخبارية. التي تحتوي على عدة كتاب انها تسمح لك بتنظيم تدفق التحرير عن طريق السماح لك بعرض جدول زمني المدمج في التقويم، ترك التعليقات التحريرية، تعيين مقالات مخصصة، وتعيين الموضوعات وأكثر من ذلك بكثير. واستراتيجية إدارة المحتوى الخاص بك آليا.
Sucuri  هي إضافة خاصة بالأمن والحماية، ومن بين أولويات جميع مشرفي المواقع حماية الموقع، وتتمتع بسمعة ممتازة، وتحتوي على عدة خيارات هامة لحماية من الموقع من حجمات وبرامج ضارة وتوقيف بعض ip وغيرها. كما أنها توفر إشعارات عبر البريد الإلكتروني، للحصول على الرسائل الفورية ومعرفة الإجراءات المختلفة التي أجريت على موقع الويب الخاص بك.
Floating Social Bar إضافة تقوم بإضافة فقط الأزرار الاجتماعية الأكثر أهمية وشعبية لموقع الويب الخاص بك دون تقليل وقت تحميل الصفحة. يمكنك إعدادها لتظهر على أجزاء مختلفة من الصفحة.
MailMunch  هي إضافة أخرى من بين الإضافات الفضلة لي في هذه قائمة، حيث تمكنك من زيادة عدد المشتركين البريد الإلكتروني الخاص بك،حيث تقوم بوضع الإشتراك في قائمة البريدية في شكل لافت للإنتباه للزوار، من أجلتحويل زوار موقعك إلى المشتركين.
Askimet  إضافة تقوم بتصفية التعليقات غير المرغوبة لك عن طريق فحص تعليقات على خدمة ويب Askimet. وستحارب التعليقات الغير مرغوب فيها، Askimet إذا كنت لا تريد مئات التعليقات غير صلة بموضوعك.

ختام

ووردبريس هو نظام لإدارة المواقع بشكل عام والمدونات بشكل خاص.
حسب إحصائيات أليكسا إنترنت فإن 14.7% من أفضل 1 مليون موقع يستخدم ووردبريس، كما أن 22% من المواقع الجديدة تستخدم ووردبريس.
مع قالب مخصص وبعض الاضافات تسجعل من موقعك تحفة.

ليست هناك تعليقات