Header Ads

اختراق شبكات Wifi الواي فاي (WPA / WPA2) عبر اداة Wifiphisher

ads
شبكة الانترنت أصبحت تستخدم في كل مكان وزمان ولا يستطيع الاستغناء عنها ابدًا , فاليوم لا أحد لم  يستخدم الشبكة اللاسلكية في حياتنا , فالامر اصبح من اساسيات الحياة وامر ضروري و اساسي كغيرة من اساسيات الحياة فالشبكة اللاسلكية الواي فاي تمكنك من الوصول الى شبكة الانترنت من مسافات طويلة وبعيدة بدون الحاجة الى الاسلاك التي كانت تستخدم في الماضي للاتصال بشبكة الانترنت.
هناك الكثير من الطرق والاساليب لاختراق وتكسير شبكات الواي فاي التي تمكنك من الحصول على كلمة  المرور والاتصال بهذه الشبكة و الوصول الى شبكة الانترنت من خلال هذه الشبكة من أحد الطرق والادوات هي اداة Wifiphisher الخطيرة إختراق شبكات الواي فاي (WPA / WPA2).
فهذه الاداة اطلقها George Chatzisofroniou الذي يعمل كباحث أمني يوناني , فالاداة جديدة ومميزلاختراق الشبكات اللاسلكية من خلال طريقة ذكية واحتيال بدون الحاجة الى خبرة كبير في مجال الاختراق وبدون برامج او اي اضافات فهذه الطريقة تحتوى على عدة تقنيات مختلفة تستخدم في اختراق الويفي.

ما هي اداة Wifiphisher

اداة تستعمل في اختراق شبكات الوايرلس اللاسلكية ( الراوتر ) بجميع انواعة , فهي تعتمد على قاموس ضخم يحتوي على مئات الالاف من الكلمات بشكل عشوائي حيث يمكنك من خلال اختبارها الوصول الى كلمة المرور المستخدمة في جهاز الراوتر.

الأداة تقوم باستنساخ نقطة الوصول الخاص بك Access Point ، وتعرض النقطة الجديدة المزيفة للضحية وستكون “كالتوأم الشرير Evil twin” ، بينما في نفس الوقت تقوم الأدة بتنفيد هجوم حجب الخدمة DoS على الروتر لتعطيل نقطة الإتصال الأصلية ، مما يجعل الضحية يعتقد بوجود مشاكل التوثيق والوصول للنقطة الاتصال الأصلية ،وبالتالي تقوم الأداة باجبارك بطريقة ذكية وخادعة للنقطة الاتصال المزيفةالتي ستكون مشابهة تماما للأصلية (وسترسل لك كذلك الأداة صفحة وهمية للسؤال عن كلمة المرور) وبطبيعة الحال المستخدم سيكون مطمئن ولن يشعر بأي فرق بالتالي سيقوم بادخال كلمة المرور طوعا ؛وهذه الأخيرة ترسل لجهاز المهاجم.يشار كذلك إلى أن الأداة تقوم بهجوم “Deauthentication ” لفصل جميع الأجهزة المتصلة بالنقطة الاتصال الأصلية ،واجبارهم للإتصال بالنقطة المزيفة .
وبمجرد الحصول على كلمة المرور الأصلية، هذه النقطة الإتصال المزيفة أو”التوأم الشرير” يمكن أن تستمر في العمل كاتصال وسيط (بين نقطة وصول الأصلية والمستخدمين الأخرين)،بمعنى ستكون متصلا بالانترنت كأنك متصل بنقطة الاتصال الأصلية !. نعم، وهذا قد يؤدي إلى سرقة كلمات السر والمعلومات وغيرها التي تمر على هذه الشبكة ،وهذا امر خطير جدا جدا.

بالتأكيد Wifiphisher  يمكن اعتبارها من الأسلوب الأكثر شيوعا في الاختراق)، مع تطبيق بسيط يجمع العديد من التقنيات والأساليب.
تتطلب هذه الأداة كالي لينكس و2 كروت الشبكة ، واحدة منهما قادرة على الحقن. يمكنك تحميل الاداة وتجربتها ،كما يمكنك الوصول لكافة المعلومات المتعلقة بها من خلال هذا الرابط.

ليست هناك تعليقات