Header Ads

طريقة تشغيل الانترنت على الشبكات المغربية

ads
أصبح ربط الهاتف بخدمة الإنترنت مطلبا ملحا ، لما يتيحه من إمكانيات لولوج الإنترنت في أي مكان تريد ووقتما تشاء.
غير أن البعض من الناس يصطدمون بمشكلة تهيئة الهاتف وضبط إعدادات الإنترنت داخله. في هذا المقال ستتعرف على الطريقة الفعالة لحل هذا المشكل و ستتمكن من تشغيل الإنترنت على هاتفك بسهولة ودون مشاكل.
الطريقة الأكثر شيوعا لتفعيل الإنترنت على هاتفك من خلال شركة الاتصالات هي الاتصال بالرقم الخاص بهذه الخدمة (888 مثلا بالنسبة لاتصالات المغرب) . غير أن رداءة هذا النوع من الخدمات وتأخرها غالبا في الرد والاستجابة لمطالب الزبناء يجعلها غير مفضلة لدى الكثيرين ممن يرغبون في تشغيل الإنترنت على هواتفهم. لذلك يأتي الحل الثاني وهو ضبط إعدادت الإنترنت من خلال شركة الاتصالات التي تزودك بالخدمة. حيث توفر كل شركة على موقعها الإلكتروني خدمة تفعيل الإنترنت بخطوات بسيطة. يكفي أن تدخل رقمك الهاتفي في المكان المخصص لترسل لك الشركة الرقم السري الذي يمكنك من الولوج إلى هذه الخدمة على نفس الصفحة. ثم تتبع الخطوات المطلوبة.
سنشرح فيما يلي الخطوات اللازمة لتهيئة الإنترنت  لشبكات بثلاثة  :

تهيئة انترنت اتصالات المغرب


1- ادخل إلى موقع الشركة  من هذا الرابط : http://www.iam.ma/Particuliers/Mobile/Pages/Configurer-votre-Mobile.aspx
2- أدخل رقم هاتفك ثم انقر على “إرسال”
3- بعد الإرسال ستصل إليك رسالة على هاتفك تتضمن الرقم السري الذي يمكنك من الولوج إلى الخدمة
4- أدخل رقم هاتفك من جديد ثم الرقم السري الذي توصلت به ثم انقر على الزر “اتصال”
5- الآن ستظهر لك صفحة بها صورة لهاتفك مرفوقة باسمه وطرازه. (يمكنك اختيار طراز هاتفك من القائمة المنسدلة أسفل الصورة على اليسار) . بعد التأكد من أن الهاتف هو فعلا هاتفك انقر على الزر “تهيئة” (Configurer)
6- ستظهر لك صفحة بها خيارات التهيئة (تهيئة 3g للجوال – تهيئة 3g للاشتراك – تهيئة MMS) اختر منها ما يناسبك ثم انقر على الزر “إرسال”
7- الآن ستصلك رسائل التهيئة إلى هاتفك افتحها ثم اضغط على Unstall لتثبيت الإعدادات . إذا طلب منك إدخال رقم سري أدخل أربعة أصفار (0000)
8- مباشرة بعد التثبيت ستظهر أيقونة 3G الجزء العلوي لشاشة هاتفك (بجانب أيقونة الشبكة والبطارية)

تهيئة انترنت ميديتل


تتيح لكم خدمة الإعداد عن بعد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بميديتل إعداد الوظائف WAP وإنترنت و@Imedi وMMS وتحيينها. يكفي أن تعرفوا بأنفسكم وتتبعوا التعليمات. سوف تتوصلون بعدها برسالةSMS تخبركم بالوظائف الخاصة بالإعداد. عليكم حفظ هذه الرسالة للاستفادة من خدمات الهاتف النقال.

كيف أستعمل خدمة ” إعداد جهازي “؟

للولوج إلى الإنترنت عبر هاتفكم النقال، يجب أن تتأكدوا من أن خدمة 3G مشغلة، وذلك بالاتصال مجاناً بالرقم 55588.
للولوج إلى خدمة “إعداد جهازي” :
  • أدخلوا رقم هاتفكم النقال ثم انقروا على “entrer” ؛
  • فور تأكيدكم للطلب، سوف تتوصلون برسالة SMS مضمونها ” Pour accéder au scénario de configuration, merci de rentrer ce code : XXXX ” ؛
  • قوموا بتأكيد رسالة SMS فور توصلكم  بالرمز 0000 ؛
  • فور رقنكم للرمز، قوموا بتأكيد نوع هاتفكم النقال.
إذا كان النوع الظاهر على الشاشة مطابقاً لنوع هاتفكم، أنقروا “نعم”.
اختاروا بعدها وظائف الإعداد المقترحة عليكم تلقائياً، أي وظائف MMS و WAP وإنترنت و @Imedi، وسيتم موافاتكم بها عبر رسالة SMS. فور توصلكم بها، ستظهر على شاشة هاتفكم النقال رسالة تسأل إن كنتم ترغبون في تثبيت هذه الوظائف على هاتفكم النقال. عليكم حينها حفظ  رسالة SMS التي تتضمن وظائف  الإعداد.
إذا لم يكن النوع الظاهر على الشاشة مطابقاً لنوع هاتفكم، أنقروا “لا”.
اختاروا العلامة التجارية الخاصة بهاتفكم ونوعه.
  • إذا وجدتم هاتفكم النقال في اللائحة المقترحة عليكم، اختاروا وظائف الإعداد التي تودون تحميلها، وستتم موافاتكم بها عبر رسالة  SMS.
  • اذا لم تجد نوع هاتف اتصل برقم 5558 مجانا.

تهيئة انترنت انوي


بفضل خدمة ” إنترنت على هاتفك المحمول Internet sur votre mobile” من inwi يمكنك الاتصال في أي وقت من اليوم أينما كنت والدخول على كل مواقع الإنترنت المفضلة لديك مباشرة من هاتفك المحمول.

كيفية الاشتراك ؟

للاشتراك في الخدمة:
  • تأكد أولا أن هاتفك المحمول يتيح لك تصفح الإنترنت،
  • اتصل برقم نجمة 120 دياز ثم appel
  • من بين الخدمات التي سوف تظهر على الشاشة أدخل على ” Internet Mobile “
  • اختر مدة الرصيد Pass الذي تريد تفعيله ثم قم بالتأكيد.
    يتيح لك الرصيد Pass الدخول طوال مدة الـ Pass المختارة. إذا كنت عميلًا باشتراك يمكنك أيضا الاشتراك في الخدمة بمجرد الاتصال بالمستشار على رقم 022 (سعر المكالمة 1 درهم شاملة كافة الرسوم).

ليست هناك تعليقات