Header Ads

للمبتدئين ... ما يجب عليك معرفته قبل الدخول الى عالم التداول والفوركس

ads

فى هذه الأيام يندفع العديد من الأشخاص للدخول فى عالم التداول بمجرد سماعهم عنه من خلال صديق أو اى منتدى أقتصادى دون الألمام بمعلومات كافية عن هذا الأستثمار أو السؤال عن أفضل شركات التداول الالكترونى و كيفية التداول بها أو التأكد من حقيقة شركات الفوركس كونها شركات موثوقة أو انها شركات نصب و احتيال.

فى الواقع ، عند الشروع فى دخول مجاى أستثمارى جديد يجب الأستعداد الى هذا جيداً ، فانت مثل لاعب كرة القدم يجب عليك التدرب جيداً و مشاهدة الخصم الذى ستلاعبة و حفظ طرقة جيداً قبل بدأ المبارة معه، كذلك التداول يجب ان تعرف ما هو التداول و كيفية النجاح فيه قبل البدء فيه.


-         معرفة ما هو التداول: فى البداية يجب معرفة ما هو التداول فى الأساس و ما هى أسواق التداول ، بالأضافة الى الأسهم و المنتجات و العملات المتاحة للتداول ، كذلك الأطلاع على افضل شركات التداول بالعملات و افضل شركات التداول الالكترونى بشكل عام ، و ينصح ايضاً بالقراءه عن اسواق التداول المختلفة و التعمق فى كل سوق على حدة ، و قد يكون من المفيد ايضاً قراءه بعض المراجعات بخصوص التداول من قبل المستثمرين و كذلك الخبراء. كل هذا من دوره ان يعطيك فكره عامة عن التداول و هى خطوة فى غاية الأهمية.
-         تحديد الهدف: قبل البداية الفعلية للتداول الخاص بك يجب ان تحدد هدفك منه كذلك تحديد ما اذا سوف تصبح متداول بشكل ثابت او انه سيأخذ وقت قليل منك. يجب أولاً ان تحدد ما اذا كنت تريد ان يصبح التداول هو عملك الأساسى و بالتالى سوف تعطية كل وقتك و جهدك او انه فقط سوف يصبح مثابة عمل أضافى لك ليحقق لك ربح أضافى يساعدك فى ظروف الحياة. فتحديد هذا الأمر يتوقف عليه الكثير من القرارات الهامة عند البدء فى التداول الخاص بك.


-         تحديد رأس المال: و هى نقطه فى غاية الأهمية و تتوقف على عدة عوامل و هى:
1-    الوقت: يحدد الوقت الذى يمكنك قضاءه فى سوق التداول رأس المال الذى تنوى ضخه فى هذا الأستمار ، فإذا كنت لا تنوى قضاء وقت طويل للأهتمام بهذا الأستثمار فلا ينصح بإن تغامر مبالغ كبيرة ، اما اذا كنت تنوى ان يكون هو عملك الأساسى و سوف تهتم به فمن الممكن ضخ مبالغ كبيرة الى حد ما.
2-    القابلية للمخاطرة: بكل تأكييد نسبة الميل الى المخاطرة تختلف من شخص الى آخر ، فبعض الأشخاص تميل الى المجازفة بكل ما تملك و البعض الآخر يكون شديد الحرص ، أحرص على ان تكون شخص وسطى فى هذا الموضوع ؛ و بالتأكيد ان ميزانتك العامة تساعد فى تحديد ذلك.

-         معرفة كيفية التداول: و تأتى النقطة الأكثر عملية و هى تعلم كيفية التداول على أرض الواقع من خلال عمليات بيع و شراء تقوم بها بنفسك ، يجب قبلها ان تكون تعلمت كيفية ان يكون تداولك ناجح من خلال القدرة على قراءه السوق و دراسة التحليلات المختلفة و متاعبة الاخبار التى تؤثر على أسواق الفوركس ، و حبذا لو استطعت ان تتواصل مع بعض الخبراء لأخذ بعض النصائح منهم.


أن التداول مجال يعتبر مجال أستثمارى رائع بدون أدنى شك ، فقط أستعد جيداً و أبدء رحتلك.

ليست هناك تعليقات